نصائح بعد عملية زرع دعامة العضو الذكري



بعد اجراء عملية زرع دعامة العضو الذكري و مغادرة المستشفي، ينصح بتجنب ارتداء الملابس الداخلية والسراويل الضيقة خصوصا في منطقة العملية. كما ينبغي الحرص علي ابقاء القضيب في وضع رأسي الي أعلي لتجنب حدوث أي انحناءات في العضو الذكري خلال فترة التئام الجرح. لذلك يتم الحرص علي اعادة تثبيت القضيب في هذا الوضع عن طريق الشرائط الطبية في حالة فكها.

كذلك من المهم جدا العناية بالنظافة الشخصية و نظافة منطقة الجراحة بعد عملية زرع دعامة القضيب، لتجنب حدوث أي عدوي أو التهابات اثناء فترة الاستشفاء مما يؤدي الي الاحساس بالألم. كذلك من المهم تجنب العمل الشاق أو رفع أي جسم ثقيل أو ممارسة أي رياضه عنيفة خلال أول اسبوعين بعد اجراء العملية، ويمكن العودة الي العمل الغير شاق تدريجيا بعد يومين من اجراء العملية.

ينصح بالحرص علي زيارة الطبيب لمتابعة عملية الاستشفاء بعد جراحة زراعة دعامة الانتصاب، ويقوم الطبيب بتزويدك بعدة نصائح تفصيلية تقوم بتنفيذها بعد عملية زرع دعامة القضيب وخلال فترة الاستشفاء، ويجب الحرص علي تنفيذ تعليمات الطبيب حرفيا لتجنب حدوث أي مضاعفات و تفادي حدوث الألم بمكان الجراحة. وتختلف تلك النصائح بطبيعة الحال من حالة الي اخري حسب تفاصيل العملية والحالة الصحية لكل مريض. وهناك عدة نصائح قياسية للعناية الطبية بعد جراحة زرع دعامة العضو الذكري ينبغي اتباعها:

نصائح بعد عملية زرع دعامة العضو الذكري

نصائح العناية الطبية بعد عملية زراعة دعامة القضيب

بعد اجراء عملية زرع دعامة العضو الذكري، يجب الامتناع تماما عن ممارسة الجنس واتباع تعليمات الطبيب بكل دقة. حيث يتم الحرص علي استخدام دعامة القضيب اثناء الجلوس في ماء دافئ تدريجيا و بالترتيب الاتي:

خلال الأسبوع الأول: قم بالضغط علي مضخة الدعامة ببطئ حتي يتم الانتصاب ثم قم بالضغط علي صمام التفريغ مباشرة ليعود القضيب الي وضع الاسترخاء. مرة واحدة يوميا.

خلال الأسبوع الثاني: قم بالضغط علي مضخة الدعامة ببطئ حتي يتم الانتصاب، انتظر 5 دقائق ثم قم بالضغط علي صمام التفريغ مباشرة ليعود القضيب الي وضع الاسترخاء. مرتين يوميا.

خلال الأسبوع الثالث: قم بالضغط علي مضخة الدعامة ببطئ حتي يتم الانتصاب، انتظر 20 دقيقة ثم قم بالضغط علي صمام التفريغ مباشرة ليعود القضيب الي وضع الاسترخاء. مرتين يوميا.

خلال الأسبوع الرابع: قم بالضغط علي مضخة الدعامة ببطئ حتي يتم الانتصاب بكامل قوته، انتظر من 10 الي 15 دقيقة ثم قم بالضغط علي صمام التفريغ مباشرة ليعود القضيب الي وضع الاسترخاء. يتم هذا الاجراء مرة يوميا.

بعد الأسبوع الرابع: هنا يمكن أن يأذن الطبيب بممارسة الجنس بناءا علي فحصه ومتابعته لتطور الاستشفاء.

ماذا اتوقع بعد عملية زرع دعامة العضو الذكري

نعيد التأكيد علي الحرص علي تنفيذ تعليمات الطبيب حرفيا فيما يتعلق بنصائح العناية الطبية بعد اجراء عملية دعامة العضو الذكري، و ذلك لأن تنفيذ تعليمات الطبيب يقلل جدا من حدوث أي مضاعفات خارجة عن اجراءات الجراحة مثل تلوث الجرح أو حدوث عدوي أو حتي الشعور بالألم. كما أن اتباع تعليمات الطبيب يزيد من سرعة الاستشفاء و يساعد علي تدريبك علي استخدام الدعامة الاستخدام الأمثل.

من الطبيعي أن تشعر ببعض الثقل وعدم الارتياح و الألم الخفيف في منطقة العملية بعد اجراء عملية دعامة القضيب، واثناء استخدامها للمرة الأولي. ويقوم الطبيب بوصف مسكن الألم المناسب لحالتك و الذي يساعدك علي تخفيف أي شعور بعدم الارتياح أو الألم. ويختفي الألم تدريجيا خلال مرحلة الاستشفاء. ولكن اذا شعرت بألم متزايد أو شديد قم بزيارة الطبيب فورا.

كذلك ينبغي أن تقوم بزيارة الطبيب فورا اذا حدث احمرار أو تورم أو خروج افرازات من مكان الجراحة، أو عند اصابتك بارتفاع في درجة الحرارة، أو حدوث مشاكل في التبول. فغالبا تكون هذه علامات حدوث عدوى بالجرح. اتباع تعليمات الطبيب حرفيا تمنع حدوث مثل تلك المضاعفات الخارجة عن اجراءات الجراحة و تعمل علي مرور مرحلة الاستشفاء بنجاح و بدون ألم.