نسبة نجاح الحقن المجهري من اول مرة



لقد تحسنت نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة تحسنا ملحوظا في السنوات القليلة الماضية، ويرجع ذلك الي التطور الكبير في تقنيات الحقن المجهري التي تشهد تسارعا في الأبحاث العلمية و جديدا كل يوم. وبالتالي اطلاع ومشاركة الطبيب في تلك الأبحاث المتعلقة بتطوير الحقن المجهري مهم للغاية ويؤثر بشكل كبير علي نسبة نجاح الحقن المجهري من اول مرة.

من المعروف أن نسبة حدوث الحمل الطبيعي بين زوجين من الأصحاء تتراوح بين 15 – 20% في الشهر. وتتراوح معدلات نجاح الحمل عن طريق الحقن المجهري من أول مرة بين 20 و 30 % في معظم الحالات. أما عن أعلي نسبة نجاح مسجلة للحقن المجهري فتدور حول نسبة ال 40%. ومن الطبيعي أن تختلف تلك النسب حسب الحالة، و تتوقف نسب النجاح هذه علي عدة عوامل مؤثرة سنستعرضها معا.

نسبة نجاح الحقن المجهري من اول مرة

العوامل المؤثرة علي نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة

نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة مثلها مثل الحمل الطبيعي تقل كلما كبر سن المرأة، ولكن من الممكن أن تكون نسب نجاح الحقن المجهري بالنسبة للسن خادعة، لاختلاف وتيرة نشاط المبايض باختلاف سن المرأة. وتشمل العوامل التي تؤثر علي نسب نجاح الحقن المجهري بخلاف العمر:

  • عدد مرات الحمل والإجهاض السابقة
  • جودة البويضات ومدي توافرها
  • جودة و عدد الحيوانات المنوية
  • سبب تأخر الانجاب
  • مؤشر كتلة الجسم و وزنه
  • التاريخ المرضي

كذلك تتأثر نسب نجاح الحقن المجهري بمدي المام الطبيب بالتقنيات الحديثة واطلاعه علي أحدث الأبحاث في مجال تقنيات الحقن المجهري، وقدرته علي التشخيص الجيد لأسباب تأخر الانجاب و وضع خطة العلاج الأمثل للحالة. وينبغي علي الطبيب مناقشة الزوجين في نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة و في كل مرة بناءا علي تقييم الحالة وخطة العلاج الموضوعة.

نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة بعيادة الدكتور/أدهم زعزع

يدير الدكتور أدهم زعزع فريقا من الأطباء المتخصصين في حالات الحقن المجهري الصعبة والتي يكون سبب تأخر الانجاب بها متعلق بأمراض الذكورة. وقد قام الدكتور أدهم بادارة أكثر من 1500 حالة من حالات الحقن المجهري الصعبة منذ عام 2003م وكانت نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة بتلك الحالات تناظر المستويات العالمية بفضل الله.

يتابع الدكتور أدهم مستجدات المراكز البحثية العالمية ويشارك في المؤتمرات العلمية العالمية في مجال الحقن المجهري، و مؤخرا حصل الدكتور أدهم زعزع علي شهادة التخصص في الحقن المجهري المعتمدة من الجمعية الأمريكية لطب التناسل، ويلتزم فريق الحقن المجهري الذي يديره الدكتور أدهم بعدة معايير تهدف الي زيادة نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة أهمها:

  • الاطلاع المستمر علي كل ماهو جديد في مجال البحث العلمي المتعلق بتقنيات الحقن المجهري
  • استخدام أحدث الأجهزة و المعامل المعتمدة دوليا لضمان دقة النتائج
  • وضع معايير صارمة للرقابة علي جودة علمية الحقن المجهري في كل مراحلها
  • المصارحة والشفافية مع المريض والالتزام بأداب مهنة الطب

ويمكنك تقييم نسبة نجاح الحقن المجهري من أول مرة بالنسبة لحالتك، خلال أول زيارة لعيادة الدكتور/أدهم زعزع.