تقرير عن مشاركة البروفيسور/ أدهم زعزع في مؤتمر الجمعية الأوروبية للطب الجنسي براغ 2020 - دكتور أدهم زعزع استاذ طب وجراحة أمراض الذكورة

تقرير عن مشاركة البروفيسور/ أدهم زعزع في مؤتمر الجمعية الأوروبية للطب الجنسي براغ 2020

By 26 أكتوبر، 2020مقالات
تقرير عن مشاركة البروفيسور/ أدهم زعزع في مؤتمر الجمعية الأوروبية للطب الجنسي براغ 2020

كعادته دائما يحرص البروفيسور/ أدهم زعزع، علي المشاركة في كافة المحافل العلمية الدولية الخاصة بمجال طب وجراحة الذكورة. هذ العام كان مؤتمر الجمعية الأوروبية للطب الجنسي المنعقم في العاصمة التشيكية براغ علي موعد مع مشاركة قوية من البروفيسور زعزع. حيث تمت دعوته لالقاء خمس محاضرات أثناء فعاليات المؤتمر، بجانب تقديمة الي اخر ابحاثه في مجال زرع دعامة القضيب وعلاج انحناء العضو.

وكالعادة لاقت مشاركة الأستاذ الدكتور/ زعزع أهتمام بالغ من كبار الأطباء والباحثين في مجال جراحة الذكورة والخصوبة علي مستوي العالم. وقد أشاد العديد منهم بتطور وتقدم أبحاث الدكتور زعزع، ومساهمتها في زيادة أمان الجراحة وسرعة الاستشفاء، ورضاء المريض بعد الجراحة.

  • علي رأس المشيدين بأبحاث الدكتور/ زعزع، كان البروفيسور/ لاندون طروست، رئيس قسم الذكورة والخصوبة بمستشفيات مايو كلينك Mayo Clinic بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشاد بتقنية الحفاظ علي النسيج الكهفي المسجلة باسم البروفيسور زعزع، حيق قال أن تقنية البروفيسور زعزع “ستصبح الاجراء القياسي في جراحة دعامة القضيب في المستقبل”.
  • كما أشادت البروفيسورة/ ميكائلا بيارلي ايدر، استاذة الطب الجنسي بجامعة فيينا، بتقنية البرفيسور زعزع لزرع الدعامة مع الحفاظ علي النسيج الكهفي، حيث قالت أنهها “تعزز أيضًا إثارة زوجته وإحساسها بالرغبة والاشباع الجنسي”
  • كما أشاد البروفيسور/ خافيير رميرو، مع مجموعة من الجراحين الاسبان في جامعة مدريد، أشادو بتقنية البروفيسور زعزع في اصلاح انحناء القضيب وقالو أنها “نجحت في تلافي معظم الأعراض الجانبية للتقنيات التقليدية لإصلاح الاعوجاج”.

احتفاء من وسائل الاعلام الأوروبية

لاقت مشاركة البروفيسور/ زعزع، بمؤتمر براغ 2020 احتفاءا كبيرا من وسائل الاعلام الأوروبية، وتم عقد العديد من الحوارات علي هامش المؤتمر مع البروفيسور زعزع. كان أهمها اللقاء الاتي:


المحاورة: أثناء تغطيتنا لمؤتمر الجمعية الأوروبية للطب الجنسي بمدينة براغ
بمقابلة شخصية مرموقة من مصر
عالم وجراح واستاذ جامعي متخصص في مجال الذكورة والخصوبة
تجدون اسمه دوما علي رأس المحاضرين في أهم المؤتمرات العلمية في مجاله
الاستاذ الدكتور/ أدهم زعزع، شكرا علي اتاحتكم هذه الفرصة لاجراء هذه المقابلة معكم
دكتور أدهم: شكرا جزيلا لكم، من دواعي سروري

المحاورة: ما سر حرصكم الدائم علي المشاركة في مثل هذه المؤتمرات الطبية العلمية؟

دكتور أدهم: مشاركتي في مثل هذه المحافل الدولية جزء لا يتجزأ من رسالتي كاستاذ جامعي بكلية الطب بجامعة القاهرة، من أجل نشر المعلومات العلمية من ناحية، والمشاركة في زيادة التوعية العلمية لزملائي ومرضاي من ناحية اخري.

المحاورة: نود أن نعرف أكثر عن مشاركتكم هذه المرة في مؤتمر الجمعية الأوروبية للطب الجنسي ESSM؟ لديكم رقم قياسي من المحاضرات، خمس محاضرات تلقونها اليوم؟

دكتور أدهم: لقد ساهمت أبحاثنا في الخمس سنوات الماضية بشكل كبير في تطور جراحات الذكورة في مصر، واليوم اشارك بخمس محاضرات أقدم فيها تفاصيل تقنياتي الجراحية التي قدمتها لمرضاي، لأشاركها مع جراحي العالم أجمع.

مشاهد من المحاضرات: لقد قمنا بقياس هيموديناميكية الدم لأوعية العضو بعد العمليات، ووجدنا أننا قد استطعنا بالفعل الحفاظ علي استجابية الأوعية الدموية للأدوية. كما تمكنا من الحفاظ علي النسيج الكهفي حول الدعامات بسمك أكبر كثيرا من الجراحات التقليدية. وهذا يعطي مميزات كثيرة للمريض بعد العملية. منها الحفاظ علي الانتفاخ الطبيعي للعضو مما يجعل العلاقة أكثر طبيعية سواء للرجل أولشريكته. كما تضمن تقنياتنا وصول المضادات الحيوية الي النسيج الكهفي حول الدعامات بعد العملية. شكرا لكم جزيلا.

المحاورة: لقد سررنا بلقائكم ونتمني لكم نجاحا كبيرا، سواء مع مرضاكم أو في المؤتمرات، ونتطلع الي لقائكم قريبا في مؤتمرات جديدة في أماكن اخري من العالم، شكرا لكم.

دكتور أدهم: أشكركم شكرا جزيلا علي استقبالي لقد كان ذلك من دواعي سروري، لديكم مدينة جميلة “براغ” وسررت جدا بقدومي هنا وبمشاركتي في هذا المؤتمر. شكرا جزيلا.

المحاورة: شكرا جزيلا.

أ.د./أدهم زعزع

Author أ.د./أدهم زعزع

استاذ طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسل بجامعة القاهرة، خبير جراحات الجهاز التناسلي، و زرع دعامات العضو الذكري، وعلاج انحناء وتقوس القضيب، وعلاج حالات انعدام الحيوانات المنوية. حاصل علي البورد الأوروبي للصحة الجنسية، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية.

More posts by أ.د./أدهم زعزع