سعر دعامة العضو الذكري



حساب سعر دعامة الذكر أو تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري يتوقف علي عدة عوامل تكلفة. و كسمة سائدة في كافة نواحي الحياة تختلف التكلفة حسب المكان و الزمان و كذلك الحال مع الخدمات الطبية. كثير من المراكز الطبية تغالي في أسعار الخدمات الطبية و خصوصا الجراحات التجميلية بدعوى أنها تندرج تحت الخدمات الترفيهية. و لكن عند حساب تكلفة زرع دعامة العضو الذكري ينبغي الأخذ في الاعتبار أنها ليست خدمة صحية ترفيهية و لكنها خدمة علاجية أساسية لعلاج ضعف الانتصاب الذي هو خلل صحي ربما يؤثر علي حياة المريض و يسبب له آلام نفسية. و ليس أدل علي ذلك من أن معظم شركات التأمين الصحي بالولايات المتحدة الأمريكية تغطي تكلفة عملية زرع دعامة العضو الذكري بنسب متفاوتة.

كذلك بدأت معظم شركات التأمين الصحي الخاص بمصر و معظم الدول العربية، مؤخرا في إدراج تكلفة زرع دعامة القضيب أو سعر دعامة العضو الذكري ضمن تغطيتها التأمينية إدراكا منها بأهمية هذا النوع من العلاجات و تصنيفها علي أنها أجهزة تعويضية و ليست جراحات تجميلية.

تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري

أساليب المغالاة في سعر زرع دعامة العضو الذكري

أيضا استخدام بعض الجراحين لأساليب تجارية في ترويج خدماتهم جعلهم يغالون في سعر زرع دعامة العضو الذكري أو تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري بهدف تحقيق أكبر هامش ربح ربما علي حساب المريض أو عن طريق إيهام المريض بخصائص و فوائد غير حقيقية تتحقق فقط عند زرع دعامة العضو بأيديهم, مثل إيهام المريض بأن التقنية الجراحية التي يستخدمونها تعمل أيضا علي تكبير حجم العضو الذكري وإضافة المزيد من الطول و السمك له أثناء زرع الدعامة و بذلك يتم إيهام المريض بأنه يحصل علي عمليتين جراحيتين بسعر عملية واحدة!

و في الحقيقة فإن مثل هذه الادعاءات التي يقصد بها المغالات في سعر دعامه الذكر أو تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري تعتمد علي خداع المريض و إيهامه: فمما لاشك فيه أن زرع دعامة القضيب تعطي القضيب طولا و سمكا لم يكونا متوفرين قبل عملية الزرع ولكن هذا الطول و ذلك السمك هما بالتأكيد في الحدود الطبيعية لحجم العضو الذكري الطبيعي قبل إصابة المريض بضعف الانتصاب. لنا أن نتخيل أن مريضا مصابا بضعف الانتصاب قد اعتاد علي صورة ضعيفة لشكل و حجم قضيبه لمدة طويلة سيبهر بالتأكيد بشكل و حجم القضيب بعد تركيب دعامة العضو الذكري و سوف يتناسى بأن هذا هو الحجم الطبيعي لقضيبه قبل الاصابة بضعف الانتصاب.

كيفية حساب تكلفة دعامة الذكر

قبل الدخول إلى لغة الأرقام في كيفية حساب تكلفة دعامة الذكر ينبغي أن نشير إلى عنصر تكلفة هام ربما يغيب عن الكثيرين، هذا العنصر يعتمد علي المبدأ الاقتصادي المعروف بـ “تكلفة السلعة البديلة”. لا داعي للقلق فلن نقوم بشرح قواعد ومعادلات اقتصادية. الأمر ببساطة يتعلق بتكلفة العلاج البديل المتاح لمريض ضعف الانتصاب إذا ما قرر عدم إجراء عملية زرع دعامة العضو وهو الأقراص المنشطة جنسيا أو محفزات الانتصاب. و قد قامت إحدى الدراسات العلمية بحساب تلك التكلفة في حالة ما قرر المريض الاعتماد علي المنشطات الجنسية وتناول قرص منشط يوميا بدلا من زرع دعامة القضيب و كانت النتيجة أن دعامة القضيب كانت أقل تكلفة من حيث تكلفة الاستخدام علي المدى الطويل و أكثر بكثير في نسبة الإشباع الجنسي من المنشطات الجنسية.

سعر دعامة الذكر

عوامل التكلفة في حساب سعر دعامة الذكر

وتتمثل العوامل الأخرى التي تتوقف عليها عملية حساب سعر دعامة الذكر أو تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري في الاتي:-

  • نوع دعامة الذكر من حيث كونها دعامة مرنة أو قابلة للنفخ
  • نوع الدعامة من حيث العلامة التجارية و بلد المنشأ
  • حالة المريض الصحية قبل إجراء الجراحة و ما إذا كان يحتاج إلى علاج تكميلي بعد الجراحة
  • مكان إجراء الجراحة سواء كان مركز طبي أو مستشفى جامعي أو مستشفى خاص
  • مدى التغطية التأمينية المتاحة للمريض من خلال شركة التأمين التابع لها
  • و غيرها من العوامل

سعر دعامة العضو الذكري

وبلغة الأرقام يمكن أن نعرض في الجدول الاتي متوسط تقريبي لسعر دعامة العضو الذكري أو تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري في أمريكا، أوروبا، دبي، ومصر شاملة لتكاليف الاقامة بالمستشفى والتخدير وأتعاب الجراح والفريق الطبي والأشعة و الفحوصات والمتابعات المطلوبة بعد العملية. وبالطبع يختلف هذا السعر حسب العوامل المذكورة سابقا:

الدولة سعر دعامة العضو الذكري
أمريكا 20000 دولار أمريكي
أوروبا
16000 دولار أمريكي
دبي 12000 دولار أمريكي
مصر 8000 دولار أمريكي

 

إذا كنت تحتاج إلى زرع دعامة العضو أو إلى تشخيص حالة ضعف الانتصاب. الدكتور أدهم زعزع استشاري طب و جراحة الذكورة يضع خبرته العلمية و العملية في خدمتك احجز الآن