سعر دعامة العضو الذكري



ترد الينا العديد من الأسئلة والاستفسارات يوميا عن سعر دعامة العضو الذكري، سواء عن طريق صفحتنا علي الفيس بوك أو البريد الألكتروني أو حتي الهاتف. و في الحقيقة فان معظم المرضي الذين يتسألون عن سعر دعامة العضو الذكري يعانون من ضعف الانتصاب ولكن لم يخضع معظمهم الي تشخيص جيد و ربما لم يعرض حالته علي طبيب مختص، وغالبا هم لا يحتاجون الي تركيب الدعامة. هم فقط يبحثون عن حل نهائي لمشكلة ضعف الانتصاب التي يعانون منها ويعتقدون أن الدعامة هي الحل الأمثل لحالتهم.

دعامة العضو الذكري يمكن أن تكون الحل النهائي لمشكلة ضعف الانتصاب و لكنها ليست الحل المناسب لكل حالات ضعف الانتصاب. لذلك بدلا من السؤال عن سعر دعامة العضو الذكري، ينبغي أن يسأل المريض ما اذا كانت الدعامة هي الحل الأمثل لحالته من عدمه. وهنا تبرز أهمية الخضوع لفحص شامل علي يد طبيب متخصص بهدف الوصول الي التشخيص الجيد للحالة، و وضع خطة العلاج المثلي والمناسبة لها، و ربما لا تكون الدعامة جزءا من هذا العلاج.

سعر دعامة العضو الذكري

تكلفة دعامة العضو الذكري

من المفيد أيضا في هذا السياق أن نتعرف علي عناصر تكلفة دعامة العضو الذكري، وذلك محاولة منا للاجابة علي التساؤل عن سعر دعامة العضو الذكري للمرضي المقبلون علي اجراء الجراحة بعد تشخيص حالتهم و الوصول بخطة العلاج الي تركيب الدعامة كحل نهائي و ملائم لحالتهم.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الدعامة تختلف أسعارها (سعر جهاز الدعامة نفسه)، كما تختلف تكلفة عملية دعامة العضو الذكري طبقا لعدة عناصر ومحددات. وغالبا ما يقصد بسعر دعامة العضو الذكري التكلفة النهائية لعملية زرع الدعامة بداية من الكشف والفحوصات و حتي مرحلة ما بعد اجراء الجراحة و ما تتطلبها من فحوصات المتابعة و الاستشفاء. وفي بعض الاحيان تختلف الاسعار حسب حالة المريض وما اذا كان مقيم في دولة اخري ويضطر الي اضافة تكاليف السفر والاقامة أثناء فترة اجراء العملية.

عناصر سعر دعامة العضو الذكري

و تتلخص عناصر سعر دعامة العضو الذكري في الاتي:

  • تكلفة الفحوصات المبدئية و التشخيص
  • تكلفة فحوصات ما قبل الجراحة والتجهيز للعملية
  • سعر الجهاز الطبي للدعامة
  • رسوم غرفة العمليات و الاقامة بالمستشفى
  • رسوم طبيب التخدير
  • أتعاب الجراح
  • فحوصات ما بعد الجراحة و مرحلة المتابعة و الاستشفاء

أسعار أجهزة دعامة العضو الذكري

يعد سعر دعامة العضو الذكري (الجهاز الطبي نفسه) هو العنصر الأكثر ثقلا من عناصر تكلفة زرع دعامة العضو الذكري. وهذا السعر يختلف حسب نوع الدعامة ما بين دعامة صلبة، أو دعامة هيدروليكية ذات قطعتين، أو دعامة هيدروليكية ذات ثلاث قطع. و بالتأكيد فان التشخيص و الفحص الجيد هو الذي يحدد نوع الدعامة المناسب لكل حالة.

و يمكن عرض بعض أسعار دعامة العضو الذكري الاسترشادية من خلال الجدول الاتي، مع التنويه بأن تلك الاسعار هي استرشادية و ليست فعلية و يمكن ان تتفاوت و تتغير من وقت لاخر.

نوع الدعامة سعر جهاز الدعامة
دعامة العضو الذكري الصلبة 20000 جنيه مصري
دعامة هيدروليكية ذات قطعتين 75000 جنيه مصري
دعامة هيدروليكية ذات ثلاث قطع 85000 جنيه مصري

و علي الرغم من أن سعر دعامة العضو الذكري قد يبدو مرتفعا بالنظر المجرد الي هذا الجدول، الا أن تكلفة الدعامة هي بالتأكيد الأوفر علي المدي الطويل بالمقارنة مع استخدام الأدوية التي يمكن أن تكلف مئات الالاف لفترة ممتدة، فضلا عن الفاعلية المحدودة للأدوية بالنسبة لبعض حالات ضعف الانتصاب.

فيديوجرافيك يوضح سعر دعامة العضو الذكري