سعر دعامة الذكر فى مصر



سعر دعامة الذكر في مصر يعتبر منخفض نسبيا عن باقي الدول لعدة أسباب سنتعرف عليها في هذا المقال. دعامة العضو الذكري تعتبر من أفضل سبل علاج ضعف الانتصاب خصوصا لهؤلاء المرضي الذين يعانون من مشاكل بالقلب والأوعية الدموية تجعل جميع علاجات ضعف الانتصاب الأخرى غير مجدية مع حالتهم و تكون استجابتهم لها ضعيفة أو منعدمة. و في مصر و بسبب زيادة عدد المصابين بأمراض مزمنة تعد من أسباب ضعف الانتصاب علي المدى الطويل, أصبحت دعامة الذكر خيارا جيدا للتعامل مع حالات ضعف الانتصاب الناتجة عن مرض السكر و خلافه من الأمراض المزمنة التي تسبب ضعف الانتصاب علي المدى الطويل. و بالتالي زاد الإقبال علي عمليات تركيب الدعامه للعضو الذكري (و السؤال عن سعر دعامة الذكر) في مصر مع تطور تقنيات الجراحة فيها لدرجة جعلتها عملية بسيطة يمكن للمريض أن يجريها ويغادر إلى منزله في نفس اليوم و يعود إلى بلده بعد أسبوع من العملية ليمارس نشاطه الجنسي المعتاد خلال ستة أسابيع على الأكثر من إجرائها.

و بسبب هذا الإقبال و زيادة عدد عمليات زرع دعامة الذكر التي يتم إجراؤها سنويا بالمستشفيات المصرية، تراكمت خبرات و مهارات كبيرة لدى جراحين أمراض الذكورة المصريين و أصبح لكثير منهم تقنياتهم الخاصة في إجراء عملية زرع دعامة العضو الذكري و التي تضاهي تقنيات الجراحين العالميين في نفس المجال.

سعر دعامة الذكر فى مصر

تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري في مصر

تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري في مصر تعتبر كما ذكرنا منخفضة نسبيا عن باقي الدول، و ينبغي أن ننوه أننا نقصد هنا بسعر دعامة الذكر التكلفة الإجمالية التي يتحملها المريض أو شركة التأمين لإجراء عملية زرع دعامة الذكر في مصر. و ليس سعر الدعامة نفسها . فسعر الدعامة نفسها ينبغي ألا يختلف من مكان الى آخر لأنه سعر جهاز عبارة عن دعامة انتصاب يتم استيرادها من الخارج فغالبا ما يكون سعرها متماثل في كافة الدول. يمكن لهذا السعر أن يختلف فقط باختلاف نوعية دعامة الانتصاب و ما إذا كانت دعامة انتصاب عادية أم دعامة انتصاب طبية مشبعة بالمضادات الحيوية و بلد منشأها.

و لا يخفى أيضا أن بعض المؤسسات العلاجية والعيادات قد تتبع بعض الأساليب للمغالاة في سعر دعامة الذكر ناقشنا بعض منها في مقالنا السابق: سعر دعامة العضو

أسباب الانخفاض النسبي لسعر دعامة العضو الذكري في مصر

أما عن أسباب الانخفاض النسبي لسعر تركيب الدعامه للعضو الذكري في مصر فتتمثل في:

  • زيادة الطلب علي إجراء الجراحة لزيادة عدد المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب بسبب الأمراض المزمنة
  • توافر الكوادر الطبية والتمريضية المدربة علي أحدث تقنيات الجراحة
  • توافر المستشفيات و المراكز الطبية التي تحتوي علي غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الجراحية و تقنيات التعقيم الفائقة
  • التميز العلمي لأقسام طب وجراحة الذكورة بالجامعات المصرية


كل هذه الأسباب وغيرها جعلت من تكلفة تركيب الدعامه للعضو الذكري تكلفة منخفضة بالمقارنة بالكثير من الدول المجاورة, وبلغة الأرقام نستطيع أن نقول أن متوسط سعر دعامة العضو أو تكلفة زرع دعامة العضو الذكري في مصر يمكن أن تتراوح بين 48000 و 145000 جنيه مصري شاملة لأتعاب الجراح والفريق الطبي والتخدير وتكاليف الاقامة بالمستشفى والمتابعات والفحوصات والأشعة المطلوبة بعد العملية. هذا المتوسط يمكن أن يزيد أو ينقص قليلا حسب احتياجات المريض الطبية وما إذا كان يحتاج لعلاجات مكملة قبل أو بعد العملية و حسب نوع الدعامة اذا كانت الدعامة العادية أم الدعامة المشبعة بطبقة من المضادات الحيوية لمزيد من الحماية ضد الميكروبات. و غيرها من الظروف المتغيرة حسب احتياجات كل حالة .

إذا كنت تحتاج إلى زرع دعامة الذكر أو إلى تشخيص حالة ضعف الانتصاب. الدكتور أدهم زعزع استشاري طب و جراحة الذكورة بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة يضع خبرته العلمية و العملية في خدمتك احجز الآن