زيادة سمك العضو الذكري - دكتور أدهم زعزع استاذ طب وجراحة أمراض الذكورة

زيادة سمك العضو الذكري

By 11 أغسطس، 2013مقالات
زيادة سمك العضو الذكري بالحقن

يمكن زيادة سمك العضو الذكري عن طريق الحقن الموضعى بمادة طبيعية في مناطق العضو المطلوب تكبيرها، وهو اجراء سهل وبسيط ويتم تحت التخدير الموضعي وبدون ألم. يتستغرق هذا الاجراء 90 دقيقة يعود بعدها المريض الي منزله و الي ممارسة عمله بدون مشاكل و يمكنه ممارسة الجنس بعد يومين. فعالية زيادة سمك العضو الذكري بالحقن تمتد ما بين 6 أشهر الي سنة لأن الحقن يتم بمادة طبيعية يقوم الجسم بامتصاصها مع الوقت و بالتالي يمكن تكرار الاجراء بعد امتصاص المادة الطبيعية.

كيفة زيادة سمك العضو الذكري بالحقن

يتم زيادة سمك العضو الذكري بالحقن تحت التخدير الموضعي كما ذكرنا، حيث يتم استخدام سرنجة الى 3 سرنجات لحقن رأس العضو و 4 الى 6 سرنجات لجسم العضو بما يعني ان العضو الذكري يحتاج ما بين 7 الى 10 سرنجات لاتمام الاجراء. و تكون الزيادة المتوقعة فى سُمك العضو تصل الى عشرين بالمائة.

من الناحية الجمالية، سيظهر القضيب الجديد بشكل طبيعي للغاية في كل من الحالة الرخوة والمنتصبة. وعلى غرار أساليب جراحة تكبير القضيب، يتم إجراء الحقن مع قضيب المريض في حالة الانتصاب. يستهدف بروتوكول حقن القضيب المنتصب محيطًا إضافيًا يتعدى قاعدة القضيب المكشوفة بوضوح. استهداف مقاس إضافي خلف منطقة قاعدة القضيب المرئية، أو القضيب الداخلي يتطلب الانتصاب، وإلا، فإن مناطق القضيب والقاعدة الداخلية لا يمكن الوصول إليها.

توفر تقنية حقن القضيب توزيعًا متساويًا للحشو القابل للحقن مما يؤدي إلى تعيين متساوي للقضيب يكمل الحالة السائلة والانتصاب. يوفر وضع المادة الطبيعية في حالة الانتصاب أفضل النتائج الجمالية الممكنة، و مكاسب في مقاس فورية ودائمة. بمجرد الحقن.

مدى فعالية عملية زيادة سمك القضيب بالحقن

بغض النظر عن المخاطر، فإن اضطراب التشوه في القضيب الناتج ربما عن مرض بيروني يدفع بعض الرجال إلى محاولة الحصول على تكبير القضيب غير المرغوب فيه عن طريق حقن مادة ما في القضيب.

على الرغم من أن هذا الاجراء من المفترض أن يكون “قيد الاستخدام الطبي لمدة أكثر من نصف قرن” ، الا أنه لا يوجد له تعريف علمي واضح ولا يوجد العديد من الأبحاث العلمية التي تقيم مدي كفاءته وفعاليته. الأهم من ذلك ، أن هذا الاجراء “لا رجعة فيه وقد يكون له آثار جانبية بما في ذلك فقدان الإحساس، وعدم القدرة على أداء الجماع، والتندب والتشوه”.

ما هي مادة الحقن؟

بعض الأطباء يقترحون أنها مادة طبيعية (غير محددة التركيب علي وجه الدقة) والبعض الاخر يؤكد أنها بلاستيك. إنها بوليمر معالج مشتق من النفط. يتم استخدامه لصنع البلاستيك الشفاف. هل تريد حقا حقن البلاستيك في قضيبك؟

إن استخدام المنتجات غير المرغوب فيها لحقن القضيب يمكن أن “يؤدي إلى مضاعفات كبيرة، والتهابات، وتشوه بشع، وفي بعض الحالات البتر.

هل هناك بديل؟

بالنسبة للحالات التي لا تعاني من تشوه أو انكماش في أنسجة القضيب، غاليا ما تكون الرغبة في زيادة سمك القضيب ناتجة عن ظروف نفسية، أو اضطرابات في العلاقة. وربما تكون ناتجة عن الاصابة بحالة اخري تؤثر علي الاداء الجنسي مثل سرعة القذف أو ضعف الانتصاب. وهنا بمجرد معالجة الحالة الأساسية التي تؤثر علي الاداء الجنسي يمكن أن يذهب هاجس “سمك القضيب” طي النسيان.

أما بالنسبة للحالات التي تعاني من انكماش بأنسجة القضيب فغالبا ما تكون ناتجة عن الاصابة بمرض بيروني أو انحاء القضيب المكتسب، وغالبا ما تكون هذه الحالات مصحوية بضعف في الانتصاب وأمراض مزمنة مثل السكر و أمراض القلب. مثل هذه الحالات يكون معدل استجابتها للعلاج الدوائي لضعف الانتصاب محدود للغاية، وغالبا ما تحتاج الي زرع دعامة القضيب كحل أمثل لمشكلة ضعف الانتصاب.

وتكمن المعضلة في أن تقنيات زرع دعامة القضيب التقليدية، كانت تؤدي الي انكماش سمك القضيب بسبب تدمير النسيج الكهفي. وفي عام 2018م ابتكر الاستاذ الدكتور/ أدهم زعزع، تقنية جراحية جديدة تضمن أقصي سمك للقضيب وأقصي طول بعد زرع دعامة الانتصاب، مع الحفاظ علي النسيج الكهفي والأعصاب مما يضمن عدم انكماش أنسجة القضيب بعد زرع الدعامة.

أ.د./أدهم زعزع

Author أ.د./أدهم زعزع

استاذ طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسل بجامعة القاهرة، خبير جراحات الجهاز التناسلي، و زرع دعامات العضو الذكري، وعلاج انحناء وتقوس القضيب، وعلاج حالات انعدام الحيوانات المنوية. حاصل علي البورد الأوروبي للصحة الجنسية، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية.

More posts by أ.د./أدهم زعزع