عيوب دعامة القضيب الهيدروليكية ومميزاتها

عيوب دعامة القضيب الهيدروليكية ومميزاتها

By 28 ديسمبر، 2015مقالات
دعامة القضيب الهيدروليكية: مميزات دعامة القضيب الهيدروليكية. افضل الحلول لعلاج حالات ضعف الانتصاب الغير مستجيبة للعلاج.

تعتبر دعامة القضيب الهيدروليكية من افضل الحلول لعلاج حالات ضعف الانتصاب الغير مستجيبة للعلاج. فهي الأقل عيوبا وأقرب أنواع الدعامات الي شكل القضيب الطبيعي من حيث الانتصاب أو الانكماش و يكون من الصعب جدا تمييزها أو اكتشاف وجود دعامة بالنسبة للزوجة. يتم تنفيذ أكثر من 25000 عملية دعامة القضيب سنويا في جميع أنحاء العالم و تتزايد معدلات الرضا لدي المرضي يوما بعد يوم. نستعرض سويا في هذا المقال أهم مميزات وعيوب دعامة القضيب الهيدروليكية.

و تتكون الدعامة الهيدروليكية من ثلاثة قطع اساسية و متصلة ببعضها البعض عن طريق انابيب رقيقة: أنابيب القضيب، ومضخة وخزان. و يحتوي الخزان على سائل أو محلول ملحي يتم نقله بواسطة المضخة إلى الأنابيب ببضع ضغطات قليلة ليحدث الانتصاب. و لاحداث الانكماش يتم الضغط علي صمام المضخة فيعود السائل الي الخزان و تنكمش الأنابيب و يعود القضيب الي وضع الانكماش الطبيعي. فهي تعمل بكل سهولة باسلوب هيدروليكي تماما كما يعمل رافع السيارة الهيدروليكي و من هنا جائت تسميتها.

مميزات دعامة القضيب الهيدروليكية

سهولة الاستخدام هي أكثر مميزات دعامة القضيب الهيدروليكية أهمية. فلاحداث الانتصاب، يضغط الرجل على المضخة فتنقل المضخة المحلول الملحي من الخزان إلى الاسطوانات في القضيب، فتتضخم الاسطوانات و يحدث الانتصاب. وبالضغط على صمام الانكماش في قاعدة المضخة يعود السائل إلى الخزان، و تنكمش الاسطوانات فيفقد القضيب الانتصاب و يعود الي وضع الانكماش الطبيعي.

كما تتميز الدعامة الهيدروليكية أيضا بـ:

  • عالية الموثوقية حيث تم استخدامها لأول مرة ممنذ أكثر من 45 عام.
  • فترة صلاحيتها النظرية 15 عام، ولكن في الواقع العملي ستظل تعمل بكفاة مدي العمر.
  • مخفية تماما ولا يمكن تمييزها
  • تعطي العضو مظهر طبيعي
  • جاهزة في أي وقت و في كل وقت
  • تعطي انتصابا طبيعيا، بل أفضل من الطبيعي
  • لا تؤثر علي الاحساس ولا القذف
  • معدلات رضا الزوجة عالية جدا

مميزات اضافية للدعامة الهيدروليكية

بالإضافة إلى المظهر الطبيعي هناك العديد من المزايا الإضافية لدعامة القضيب الهيدروليكية:

  • النسبة للرجال الذين يعانون من انكماش، وقصر القضيب بعد العلاج من سرطان البروستاتا، أو الرجال الذين يعانون من مرض بيروني أو من نقص مزمن في تدفق الدم الكافي للحفاظ علي أنسجة القضيب. سيصبح القضيب مع الدعامة أكبر و أطول و ذو مظهر أكثر شبابا مما كان عليه قبل تركيبها.
  • الدعامة الهيدروليكية تحافظ علي الانتصاب حتي في حالة حدوث سرعة القذف و تجعلك أكثر تحكما في أداءك الجنسي.
  • استخدام الدعامة هو أكثر ملاءمة من غيرها من العلاجات بما في ذلك الأدوية عن طريق الفم، لا شيء تحتاج لأن تتناوله عن طريق الفم أو عن طريق إبرة، لا شيء قابل للنسيان في المنزل، و ستكون علي استعداد دائما اينما كنت.
  • بالنسبة لكثير من الرجال الذين لديهم أمراض مزمنة مثل البروستاتا أو سرطان القولون، والذين يحتاجون إلى مراقبة طبية، الدعامة هي الحل الأمثل لعلاج ضعف الانتصاب، و ستخلص المريض من احدي المشاكل الطبية عندما تعالج ضعف الانتصاب.

عيوب دعامة القضيب الهيدروليكية

عيوب دعامة القضيب الهيدروليكية قليلة جدا، في الواقع تم تطوير تصميمها علي مدي الأربعين عام الماضية لتفادي عيوب الدعامة المرنة من حيث الشكل غير الطبيعي والانتصاب الدائم. و لازالت الشركات المنتجة تتنافس فيما بينها الي الان لتطوير تصميم الدعامة أكثر و أكثر. هذا التنافس و التطور المتسارع أدي الي أن تكون عيوب دعامة القضيب الهيدروليكية في أديق الحدود.

هناك عيب واحد كبير في جراحة زرع الدعامة، وهو اعتياد الجراحين (خصوصا غير المتخصصين منهم بجراحة أمراض الذكورة) علي تدمير النسيج الكهفي أثناء عملية الزرع، مما يسبب للمريض العديد من المضاعفات الغير مرغوب فيها مع الوقت. بما في ذلك:

  • برودة جلد القضيب اثناء الانتصاب: هذه البرودة تسبب ضيق و عدم اشباع للزوجة و تؤثر علي احساس الرجل.
  • عدم انتفاخ رأس القضيب: مما يؤثر أيضا علي الاحساس
  • ضعف تدفق الدم الي أنسجة القضيب مما يؤثر علي حيويتها وانكماشها مع الوقت
  • تدمير وظيفة الانتصاب الطبيعي واختفاء الانتصاب الصباحي مما يؤثر علي احساس الرجل وعلي حالته النفسية

وقد قام الاستاذ الدكتور/ أدهم زعزع، استاذ جراحة الذكورة بكلية الطب جامعة القاهرة، بابتكار تقنية جراحية جديدة تتيح زرع الدعامة مع الحفاظ علي النسيج الكهفي. مما يعالج جميع عيوب دعامة القضيب الهيدروليكية السابق ذكرها ويوفر العديد من المميزات التي تحافظ علي وظيفة الانتصاب الطبيعي وتضمن انتفاخ رأس القضيب ودفئ جسم القضيب و الحفاظ علي أقصي طول و أقصي سمك للقضيب.

أ.د./أدهم زعزع

Author أ.د./أدهم زعزع

استاذ طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسل بجامعة القاهرة، خبير جراحات الجهاز التناسلي، و زرع دعامات العضو الذكري، وعلاج انحناء وتقوس القضيب، وعلاج حالات انعدام الحيوانات المنوية. حاصل علي البورد الأوروبي للصحة الجنسية، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية.

More posts by أ.د./أدهم زعزع