دعامة العضو الذكري سؤال و جواب



دعامة العضو الذكري سؤال و جواب

هل أحتاج للذهاب إلى دكتور متخصص لزراعة دعامة العضو الذكري؟

بالتأكيد, فعملية زراعة دعامة العضو الذكري تحتاج لجراح أمراض ذكورة متخصص علي قدر كبير من الخبرة و المهارة لاجراء الجراحة ببراعة و سهولة و بدون ألم.

كيف يتم اجراء جراحة دعامة العضو الذكري؟

جراحة دعامة العضو الذكري تستغرق عادة حوالي ساعة و يتم تنفيذها في المستشفى تحت التخدير، حيث يتم إجراء شق صغير بين قاعدة القضيب و كيس الصفن، و يتم زرع الدعامة من خلال هذا الشق الصغير بحيث لا يترك أثر بعد العملية.  معظم الرجال يعانون فقط من الانزعاج الطفيف خلال عملية الشفاء.

هل عملية دعامة العضو الذكري؟

عملية دعامة العضو الذكري تتطلب قدرا كبيرا من البراعة و الخبرة بالنسبة للطيب القائم علي الجراحة. و بتوافر تلك الخبرة و البراعة مع العناية و المتابعة بعد اجراء العملية مباشرة يكون مقدار الألم أقل ما يمكن و يكاد يكون معدوما. حتي اذا عاني المريض من الألم بعد الجراحة يكون محدود و لفترة قصيرة و يمكن التحكم به بالمسكنات و اتباع تعليمات الطبيب.

كم هو الوقت اللازم للشفاء بعد جراحة دعامة العضو الذكري، ومتى يمكنني الجماع؟

يعود معظم الرجال للمنزل في نفس يوم اجراء جراحة دعامة العضو الذكري و يمكنهم ممارسة انشطتهم الطبيعية خلال اسبوع، أما الجماع يكون بعد شهر و نصف من اجراء الجراحة.

هل يختلف شكل القضيب مع الدعامة؟ و هل يسهل تمييز القضيب المحتوي علي دعامة؟

بمجرد اتمام زرع الدعامة, ستكون مخفية تماما تحت انسجة الجسم و غير قابلة للكشف. و لن يقدر أحد علي كشفها أو تمييزها حتي في غرفة خلع الملابس.

ما هو أثر دعامة العضو الذكري بالنسبة لشريكة حياتي؟

دعامة العضو الذكري تعطي القضيب انتصاب و قوة مثل الانتصاب الطبيعي. و سيستمر الانتصاب طالما كنت ترغب في ذلك, حتي بعد القذف و هزة الجماع. و لن يتأثر الاحساس في القضيب بعد زرع الدعامة.

هل تسبب دعامة العضو الذكري مشاكل اثناء الفحص الأمني في المطارات؟

معظم انواع دعامة العضو الذكري القابلة للنفخ لديها الحد الأدنى من الأجزاء المعدنية، و لا تؤدي الي اطلاق صفارة جهاز الكشف عن المعادن اثناء الفحص الأمني بالمطارات. و بعض دعامات القضيب المرنة قد تحتوي على المزيد من المعدن. و علي أية حال بعد تركيب الدعامة سوف تحصل على بطاقة هوية المريض التي تثبت أن لديك جهاز الطبي.

بعد زراعة الدعامة هل سأحتاج إلى استبدالها في المستقبل؟

من المستحيل التنبؤ بما سيتم في المستقبل. و كما هو الحال مع أي جهاز طبي، من الممكن أن تتعرض دعامة العضو الذكري الي العطل الميكانيكي مع مرور الوقت. و قد أظهرت دراسة حديثة بعد متابعة دامت سبع سنوات لأكثر من 39،000 مريض أن  94.5٪ من الحالات لم تعاني من أي مضاعفات علي الإطلاق.