نسبة نجاح عملية دوالي الخصية



نسبة نجاح عملية دوالي الخصية تتوقف علي عدة عوامل، أهمها الاكتشاف المبكر و التشخيص الجيد، كذلك درجة الاصابة بدوالي الخصية و مدي انتشار الاصابة. كذلك تلعب كلا من التقنية الجراحية التي يتم بها اجراء عملية دوالي الخصية و مهارة و خبرة الجراح القائم بالعملية، دورا هاما في ارتفاع نسبة نجاح عملية دوالي الخصية. و تشير الأبحاث العلمية الي أن استخدام التقنية الميكروسكوبية لاجراء جراحة دوالي الخصية تعد أكثر التقنيات نجاحا و أعلاها في نسب نجاح عملية دوالي الخصية. و من الممكن قياس نسبة نجاح عملية دوالي الخصية عمليا خلال 12 شهر من تاريخ اجراء العملية. سنتعرف في هذا المقال علي كيفية قياس نسبة نجاح عملية دوالي الخصية.

نسبة نجاح عملية دوالي الخصية

كيفية قياس نسبة نجاح عملية دوالي الخصية

يمكن قياس نسبة نجاح عملية دوالي الخصية عن طريق قياس معدلات الحمل بعد عملية دوالي الخصية. تشير الأبحاث الي أن أكثر من 64% من الرجال سوف ينجحون في الانجاب في غضون سنة بعد اجراء عملية دوالي الخصية. بينما تكون نسبة نجاح الحمل 16% خلال نفس الفترة بدون اجراء عملية دوالي الخصية.

كما يمكن أيضا قياس نسبة نجاح عملية دوالي الخصية عن طريق تحليل وقياس جودة الحيوانات المنوية قبل و بعد عملية دوالي الخصية. فتشير الأبحاث أن أكثر من 65% من الرجال ستتحسن جودة وعدد الحيوانات المنوية الخاصة بهم بصورة كبيرة خلال 12 شهر بعد اجراء عملية دوالي الخصية. و تتفاوت درجة التحسن في عدد و جودة الحيوانات المنوية تبعا لدرجة دوالي الخصية، فتبلغ نسبة التحسن في عدد و جودة الحيوانات المنوية من 40 الي 60% في حالة دوالي الخصية من الدرجة الأولي، و 30 الي 40% في حالة دوالي الخصية من الدرجة الثانية، و 60 الي 104% في حالة دوالي الخصية من الدرجة الثالثة.