سعر الدعامة القابلة للنفخ



يعتبر سعر الدعامة القابلة للنفخ أو الدعامة الهيدروليكية منخفض نسبيا في مصر بالمقارنة مع الدول المجاورة و ذلك لمجموعة من الأسباب نحاول أن نسردها في هذا المقال. تعتبر الدعامة الهيدروليكية القابلة للنفخ العلاج الأمثل لحالات ضعف الانتصاب الغير مستجيبة للعلاج, وتعد نسبة تلك الحالات من مجموع حالات ضعف الانتصاب نسبة كبيرة تتجاوز 40% من الحالات. و في معظم الأحيان يعاني هؤلاء المرضى المرشحون لزرع دعامة هيدروليكية من أمراض مزمنة كالسكر و القلب مما يجعل استجابتهم للادوية الاخري منعدمة و تكون الدعامة القابلة للنفخ هي العلاج الأمثل لمثل هذه الحالات.

و في مصر و بسبب زيادة معدلات الاصابة بأمراض السكر و القلب يزداد الاقبال يوما بعد يوم علي زرع دعامات الانتصاب, و أدي ذلك الي تطور تقنيات الجراحة في هذا المجال بفضل الأبحاث التي يجريها الأطباء المتخصصون في مجال طب و جراحة أمراض الذكورة, مما جعلها من جراحات اليوم الواحد و انخفض بمعدلات المضاعفات إلى درجة قريبة جدا من الصفر. و ذلك طبقا لبيانات قسم طب و جراحة أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة, و هو يعد من أول الأقسام المتخصصة التي تم إنشاؤها في مجال طب و جراحة امراض الذكورة في جامعات الشرق الأوسط, ويضم نخبة من الأطباء و الجراحين المتخصصين الذين يقومون بأبحاث علمية متقدمة في هذا المجال.

سعر الدعامة الهيدروليكية القابلة للنفخ في مصر

ما هو سعر الدعامة القابلة للنفخ في مصر؟

عندما نناقش سعر الدعامة الهيدروليكية القابلة للنفخ في مصر ينبغي علينا أن ننوه الي أننا نقصد التكلفة الإجمالية لعملية زرع الدعامة شاملة تكلفة الإقامة بالمستشفي و الأدوية و جهاز الدعامة نفسه و من المعروف أن جهاز الدعامة لايباع مثلا في الصيدليات و لا يمكن شراؤه منفصلا.

و كما ذكرنا فإن ذلك السعر يعد منخفضا نسبيا في مصر عن باقي الدول و ذلك للاسباب الاتية:

أسباب انخفاض سعر الدعامة الهيدروليكية القابلة للنفخ في مصر

  • زيادة الإقبال علي عمليات زرع الدعامة الهيدروليكية لعلاج ضعف الانتصاب بسبب ارتفاع معدلات الاصابة بالأمراض المزمنة، راجع أسباب ضعف الانتصاب
  • توافر غرف العمليات المجهزة بأحدث تقنيات التعقيم الفائقة و أحدث الأجهزة الجراحية بالمراكز الطبية و المستشفيات
  • توافر فرق التمريض والأطباء المدربون علي أحدث تقنيات الجراحة
  • تراكم الخبرات بسب زيادة عدد العمليات التي يتم اجرائها يوما بعد يوم
  • وجود أقسام متخصصة في طب وجراحة أمراض الذكورة بالجامعات المصرية

ساهمت هذه الأسباب و غيرها في خفض سعر الدعامة القابلة للنفخ أو التكلفة الإجمالية لزرع الدعامة الهيدروليكية في مصر بالمقارنة بالدول المجاورة, و الدعامة يبدأ سعرها من 5600 دولار امريكى للدعامة الهيدروليكية الثنائية  و 6900 دولار أمريكى للدعامة الهيدروليكية الثلاثية  وهذه الاسعار شاملة سعر الدعامة و تكاليف المستشفى و التخدير و الجراح و الفريق الطبي و الجراحة بتقنية عدم اللمس و الحفاظ علي النسيج المنتصب للحفاظ علي دفء جلد العضو الذكري و انتفاخ رأس العضو الذكري اثناء الانتصاب.

إذا كنت تحتاج إلى زرع دعامة هيدروليكية أو إلى تشخيص حالة ضعف الانتصاب. الدكتور أدهم زعزع استشاري طب و جراحة الذكورة بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة يضع خبرته العلمية و العملية في خدمتك احجز الآن