زيادة طول العضو الذكري عن طريق فصل الرباط المعلق



من بين طرق زيادة طول القضيب الظاهري جراحة فصل الرباط المعلق. يرتبط العضو الذكري بعظام الحوض عن طريق أربطة متعددة، هذه الأربطة تضمن ثبات العضو المنتصب عند الجماع و تؤدي الي اتجاه العضو المنتصب الي أعلي. من بين هذه الأربطة “الرباط المعلق” الذي يمتد من جذر القضيب الي وسط عظمة الحوض.

اذا كان طول العضو الذكري أقل من الطبيعي، يمكن زيادة طول العضو الذكري الظاهري من 2 الي 4 سنتيمترات عن طريق فصل الرباط المعلق بجراحة موضعية بسيطة.

زيادة طول العضو الذكري عن طريق فصل الرباط المعلق

كيفية اجراء جراحة فصل الرباط المعلق لزيادة طول العضو الذكري

يتم اجراء جراحة فصل الرباط المعلق لزيادة طول العضو الذكري عن طريق شق جراحي صغير في قاعدة القضيب للوصول الي الرباط المعلق الذي يربط بين جذر القضيب و عظمة الحوض. ثم يتم  فصل الرباط المعلق، و أحيانا يتم تركيب مصد أو فاصل من السيليكون الطبي. ثم يتم اغلاق الجرح بدون ترك أي اثار أو تندبات.

و تتميز هذه الجراحة بأنها بسيطة و امنة و لا تسبب اي مشاكل بالانتصاب أو الخصوبة لبعد منطقة العملية عن أعصاب القضيب و النسيج الكهفي. يتم اجراء جراحة فصل الرباط المعلق لزيادة طول العضو الذكري خلال 30 الي 60 دقيقة يعود بعدها المريض الي المنزل في نفس اليوم و يمكنه الرجوع الي عمله خلال يومين. كما يمكن للمريض ممارسة العلاقة الحميمية خلال 3 الي 4 أسابيع من تاريخ اجراء العملية.

نتائج جراحة فصل الرباط المعلق لزيادة طول العضو الذكري

تتفاوت نتائج زيادة طول القضيب الظاهري عن طريق فصل الرباط المعلق، ففي بعض الحالات يمكن أن تحقق الجراحة زيادة تصل الي 4 سم في الطول الظاهري للذكر، و في البعض الاخر تكون الزيادة 2 سم أو أقل قليلا. و ينبغي التنبيه الي أن عملية فصل الرباط المعلق لا تضيف طول جديد الي القضيب و لكنها تعمل علي اظهار جزء من الطول الحقيقي للقضيب كان مخفيا بسبب وجود الرباط المعلق. كما أن الاستغناء عن الرباط المعلق ليس له أي تأثير علي وظيفة القضيب أو الانتصاب أو الخصوبة، هو فقط يجعل القضيب المنتصب يتجه الي أسفل قليلا عن المعتاد و لا يسبب ذلك أي مشاكل في الجماع.

مدة الاجراء :30-60 دقيقة 
امكانية ممارسة الجنس : بعد 3-4 أسابيع 
ظهور فاعلية الاجراء : بعد 4 أسابيع

نسبة الزيادة في طول القضيب تصل الي 
20%