درجة الأمان في عملية دعامة الانتصاب



درجة الأمان في عملية دعامة الانتصاب

ما معني مصطلح درجة الأمان في عملية دعامة الانتصاب؟

درجة الأمان في عملية دعامة الانتصاب تتوقف علي الاجراءات و الخطوات الاحترازية و التحضيرية التي يتم اتخاذها لتتم عملية زرع دعامة الانتصاب بدون مشاكل خصوصا اذا كان المريض المقدم علي اجراء العملية ذو ظروف صحية خاصة.

فعلي سبيل المثال اذا كان المريض شاب و مقبل علي الحياة و يعاني من مشكلة في ضعف الانتصاب، و هو في نفس الوقت يتمتع بدرجة من الشجاعة و الأمانة ليقدم علي علاج نفسه و التخلص من هذه المشكلة قبل الزواج.

أو حتي اذا كان المريض يتمتع بعلاقة زوجية مستقرة و فجأة بدأ يعاني من ضعف الانتصاب بسبب اصابته بمرض مزمن مثل أمراض القلب أو السكر، و أيضا تتوافر لديه الشجاعة بالاعتراف بالمشكلة و عدم اهمال علاجها. و بالتالي يكون مثل هذا المريض شخص أمين و معطاء و محب للحياة ومحب لزوجته و يتطلع الي الأفضل في علاقته، لذلك ينبغي علي الطبيب احترام مثل هذا المريض وأن يحمل علي عاتقه و يسعي بكل جهده أن تكون عملية زرع الدعامة لهذا المريض في أقصي درجات الأمان عن طريق اتخاذ اجراءات تحضير تحفظية تبعا لحالة المريض مع اجراءات التعقيم الفائقة وتقنيات الجراحة الحديثة التي تضمن اجراء العملية بدون مشاكل و بأقصي درجات الأمان.

و في مثل هذه الحالات لا ينبغي ترك أي أمر من الأمور للصدفة، فيجب حساب كل خطوة و تخطيط العملية بدقة، و مناقشة كل التفاصيل مع المريض مسبقا، مع اطلاعه علي كافة الاستعدادات و الاجراءات التي تتم قبل العملية أو خلالها أو بعدها و تفاصيل التقنيات الجراحية التي يتم استخدامها في اتمام العملية.

فليس من الانصاف أن يتم اهمال أي خطوة من خطوات التحضير للعملية قد تسبب أن يدخل هذا المريض في مضاعفات خطيرة أو حتي تهدد قدرته الجنسية في المستقبل. و يكفي ان هذا المريض يهتم باسعاد زوجته و يرفض أن يضع رأسه في الرمال أو أن يتهرب من مشكلة ضعف الانتصاب و يرغب في أن يتخلص منها. فينبغي أن تجرى له الجراحة بلا اخطاء.