تكلفة الحقن المجهري في مصر



تعتبر تكلفة الحقن المجهري في مصر منخفضة نسبيا و ذات جودة عالية بالمقارنة بالدول المجاورة تكلفة الحقن المجهري في مصرو ذلك لعدة أسباب, أهمها:

  • انخفاض تكلفة المعيشة في مصر بوجه عام
  • توافر الكوادر الطبية المتخصصة و المؤهلة
  • توافر مراكز الخدمات الطبية والمستشفيات
  • انخفاض أسعار الخدمات الطبية في مصر بالمقارنة بالدول المجاورة
  • تعدد المراكز البحثية و الجامعات و الكليات الطبية التي تعمل علي إثراء المحتوي العلمي و تطوير الخدمات الطبية

و من المعروف عن مصر توافر الكوادر الطبية المؤهلة تأهيلا علميا مرتفعا, حيث أن معظم الأطباء المتخصصون في مصر يحرصون علي الحصول علي تدريب طبي و دراسات عليا بأشهر الجامعات العالمية فضلا عن العضويات و الزمالات بالجمعيات الطبية العالمية و المراكز البحثية و الحضور و المشاركة في المؤتمرات العلمية الطبية. لذلك تتوافر افضل الخبرات العملية و المؤهلات العلمية بالكوادر الطبية المصرية. كما يوجد بمصر مستشفيات و مراكز رعاية طبية ذات مستوي و سمعة عالمية مثل مستشفيات القوات المسلحة المصرية, و مستشفي 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان, و مركز الدكتور/ مجدي يعقوب لجراحات القلب, و مركز الدكتور/ محمد غنيم لأمراض الكلي و المسالك البولية,…و غيرها الكثير. و جميعها صروح ناجحة تعج بالكفاءات الطبية المتميزة و تقدم الرعاية الطبية بمستويات فائقة الجودة و تكلفة معتدلة.

ما هي تكلفة الحقن المجهري في مصر؟

لحساب تكلفة الحقن المجهري في مصر ينبغي حصر و تقييم جميع عوامل التكلفة المحتملة مع الأخذ في الاعتبار الفروق الطبيعية لكل حالة . و ينبغي أن نتوسع في مفهوم التكلفة ليشمل ليس فقط “التكلفة المادية” بل أيضا “التكلفة النفسية” و “التكلفة الصحية”. فمن المعروف أن أجراء عملية الحقن المجهري فضلا عن أنه استثمار في سعادة و رفاهية الأسرة و اتزانها النفسي, من الممكن أن يمثل نقطة تحول جذرية في حياة الأسرة. فبعض عوامل تكلفة الحقن المجهري يمكن أن تمثل عائقا في سبيل إجراء عملية الحقن المجهري, خصوصا تلك العوامل المتعلقة بالمخاطر الصحية في حالة ارتفاع سن الزوجة.
لذلك ينبغي التريث و الدراسة الجيدة و التباحث بين الزوجين و بين الطبيب المعالج لتقييم الحالة جيدا قبل اتخاذ القرار بإجراء الحقن المجهري.

عناصر التكلفة المادية للحقن المجهري في مصر

ينبغي حصر جميع عناصر تكلفة الحقن المجهري, لإجراء عملية حسابية بسيطة يكون ناتجها يساوي قيمة تقريبية لتكلفة الحقن المجهري في مصر , و بالطبع نعني هنا الشق المادي من التكلفة.
يمكن الأخذ في الاعتبار الأمثلة الآتية كقيم استرشادية يمكن الاستعانة بها عند حساب تكلفة الحقن المجهري في مصر مع وضع الفروق الطبيعية بين كل حالة محل الاعتبار.

عناصر تكلفة الحقن المجهري في مصر

  • زيارة الطبيب المعالج لإجراء تقييم الحالة و الفحوص المبدئية
  • تكاليف الإقامة و السفر إذا كان الزوجان من خارج المدينة أو الدولة التي يتم فيها الحقن المجهري
  • تكرار الزيارات للطبيب إذا تطلبت الحالة
  • تكلفة إجراءات علاج عقم الرجل, مثل تكلفة إجراء عينة الخصية أو إجراء عملية دوالي الخصية إذا كانت الحالة تتطلب ذلك
  • العلاجات التحضيرية للزوجة مثل علاج مشاكل عقم المرأة إذا كانت الحالة تتطلب ذلك
  • أتعاب عملية الحقن المجهري و غالبا ما تكون محددة و شاملة لجميع مراحل العملية
  • الإقامة بإحدى المستشفيات للملاحظة بعد استخراج البويضات أو بعد زرع الأجنة إذا تطلب الأمر ذلك
  • تكاليف متابعة الحمل و الولادة بعد نجاح عملية الحقن المجهري

تختلف عناصر تكلفة الحقن المجهري في مصر من حالة إلي أخري تبعا للظروف المكانية و المادية و الحالة الصحية للزوجان و غيرها.
و غالبا ما تقدم المستشفيات و المراكز الطبية عروض شاملة لجميع تكاليف الحقن المجهري الطبية بما في ذلك تكاليف الإقامة و السفر, و لكن ينصح بدراسة تلك العروض و مقارنتها بمثيلاتها لتجنب المغالاة في أسعار بعض عناصر التكلفة.

عيادة الدكتور/ أدهم زعزع استشاري الذكورة و الحقن المجهري بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة, تقدم خدمات طبية فائقة الجودة بمستويات عالمية و بتكلفة معقولة. حيث تتيح خدمة تقييم حالات العقم و الحقن المجهري عن بعد لتوفير الجهد و المال و الوقت. يتم التواصل مع الدكتور/أدهم شخصيا لطلب التحاليل و الفحوصات المبدئية التي يتم إجراءها بدولة الزوجين ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني  إلي العيادة للتقييم و الرد.